الأمتعة و سياسة العفش baggage policy

شراء تذاكر الطائرة و أفضل خط سير للرحلة
الموضوع السابقالموضوع التالي

كاتب الموضوع
ameerh
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 33
اشترك في: منذ 3 شهور
كسبت: Locked

الأمتعة و سياسة العفش baggage policy

مشاركة بواسطة ameerh » منذ 2 شهور

ممكن حابع اعرف الان الامتعه المسموح بها باغلب سركات الطيران للدرجه السياحيه ٢٣كيلو ٥٥في ٣٥ في ٢٥ سنتي + حقيبه طبعاً حجم الشنطه جداً صغيررر هل المقصود بهذا الحجم هو المسموح به بالطائره؟
وهل اقدر اخذ شنطه اكبر اشحنها وهل الشحن يكون مجاني او برسوم وكم وهل اقدر اخذ اي حجم ارغب فيه ؟ ولو اخذت الشنطه المذكوره بقياسها
بالرحله هل اقدر اشحن حقيبه اخرى؟ اتمنى الرد للاهميه ولو على الشحن رسوم يعني قرابة كم للكيلو؟



صورة العضو الشخصية

admin
Site Admin
مشاركات في هذا الموضوع: 1
مشاركات: 2902
اشترك في: منذ 1 سنة
كسبت: Locked
المكان: ألمانيا
تلقّى لايكات: 390 مرة
الجنس:

Re: الامتعة و سياسة العفش baggage policy

مشاركة بواسطة admin » منذ 2 شهور

الجانب الأمني: يتعلق بالممنوعات كالأسلحة و المخدرات. و كذلك يتعلق بأقصى حجم مسموح لعلب السوائل و أيضا بضرورة حفظ علب السوائل في كيس من نوع ziplock bag .

الجانب التجاري: يتعلق بعدد و وزن و حجم الحقائب.

العدد: بالنسبة للشحن فعادة حقيبة واحدة، و احيانا حقيبتان، و نادرا ثلاث حقائب. و هذا العدد أمر صارم لا تراخي فيه. و يكون العدد مذكورا في التذكرة أو على الأقل في الموقع عند شراء التذكرة. و عادةً يمكنك إضافة حقيبة شحن أو أكثر مقابل ثمن إضافي يُدفع عند شراء التذكرة أو يُدفع لاحقا. و بالنسبة لليد فيسمحون بحمل حقيبة صغيرة مع اللابتوب، و أحيانا حقيبة صغيرة فقط. لكن بخصوص اليد لا أظن أنه يمكن إضافة عدد في التذكرة إنما بالمقابل يوجد مجال قليل للتراخي حيث يمكن أن يسمحوا بحمل كيس فيه مشترياتك في المطار. و يعتمد التراخي على أعراف الشركة و مزاج الموظف في تلك اللحظة.

الوزن: يحددون وزنا أقصى لحقيبة الشحن. غالبا لا يوجد تراخي، حيث تدفع مبلغا على كل كيلو إضافي. لكن التراخي ممكن و يعتمد كثيرا على مزاج الموظف. و يحددون وزنا أقصى لحقيبة اليد، و عادةً يكون فيها تراخي، إلا أنه أحيانا يحدث العكس فيتراخون مع وزن حقيبة الشحن و يتشددون مع وزن حقيبة اليد. الأوزان أحيانا تكون مذكورة في التذكرة، لكن عادة تكون مذكورة على الموقع أثناء شراء التذكرة، و أحيانا تكون مذكورة على الموقع في سياسة العفش فقط.

الحجم: يحددون مقاسات قصوى لحقيبة الشحن و حقيبة اليد. و أنا شخصيا وجدت أنهم يتراخون كثيرا في ذلك. و الحجم مذكور في سياسة العفش.


سياسة العفش تكون منشورة على موقع شركة الطيران، مثل:

https://www.flynas.com/ar/travel/baggage




انظر أيضا سياسة العفش في الموضوع التالي:

viewtopic.php?f=145&t=849



الموضوع السابقالموضوع التالي

العودة إلى “تذاكر و رحلات الطيران”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر